Questions Society Questions Society

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تنظيف الاسنان ؟ معلومات لم تكن تتوقعها من قبل !!


يتسأل العديد و العديد من الاشخاص عن كيفية تنظيف الاسنان   و بعد تجربة العديد و العديد من الطرق لا يأتي بأجابة جيدة لذلك , سنتحدث اليوم في المقالة عن أستخدام فرشاة الاسنان الصحيحة و طرق أخري و المقالة مقسمة ل 3 اجزاء لسهولة الفهم



المقالة مقسمة ل

الجزء الاول : فرشاة الاسنان الصحيحة

1-فرشاة الاسنان
2-أستبدال فرشاة الاسنان
3-استخدام الخيط لتنظيف الاسنان

الجزء الثاني : استعمال فرشاة الاسنان في الفم
1-كمية معجون الاسنان
2-حركة المعجون في الفم
3- مدة تنظيف الاسنان
4-ماذا بعد أستعمال المعجون

الجزء الثالث : خطوات ما بعد تنظيف الاسنان بالمعجون

1-غسل الفم
2- شطف فرشاة الاسنان
3- شطف فمك بالملح
4-مرات التنظيف







الجزء الاول : أستخدام ادوات تنظيف الاسنان الصحيحة 

1-فرشاة الاسنان : 


باستخدم فرشاة أسنان جيدة. اختر فرشاة أسنان بشعيرات نايلون ناعمة. هذا يجب أن يزيل البلاك والحطام من أسنانك بشكل فعال ، بدون تهيج اللثة أو تآكل الأسنان مثل الفرش الصلب يمكن القيام به عند استخدامه مع الحركة الجانبية. كما يجب أن تناسب فرشاة الأسنان بشكل مريح في يدك ، وأن يكون رأسها صغيرًا بما يكفي للوصول بسهولة إلى جميع أسنانك ، وخاصة الأسنان الموجودة في الخلف. إذا كنت تواجه صعوبة في تركيب فرشاة الأسنان في فمك ، فمن المحتمل أن تكون كبيرة جدًا.

تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية خيارًا رائعًا إذا كنت محطماً كسولًا وتعتقد أن فرشاة الأسنان الكهربائية قد تشجّعك على قضاء مزيد من الوقت على أسنانك. ومع ذلك ، يمكنك القيام بعمل جيد مع فرشاة أسنان يدوية - كل ذلك في بسهولة.

إحدى الطرق الجيدة هي استخدام فرشاة أسنان يدوية في الصباح واستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية في الليل.

يجب عليك بالتأكيد تجنب فرشاة الأسنان مع شعيرات "طبيعية" مصنوعة من شعر الحيوانات لأن هذه يمكن أن تؤوي البكتيريا ويجب استبدالها بشكل متكرر.



2-أستبدال فرشاة الاسنان :


استبدل فرشاة الأسنان بانتظام. سوف ترتدي الشعيرات بمرور الوقت ، وتفقد مرونتها وفعاليتها. يجب عليك شراء فرشاة أسنان جديدة كل ثلاثة إلى أربعة أشهر ، أو بمجرد أن تبدأ الشعيرات بالتصفيق وفقدان شكلها. الفحص البصري لفراشة الأسنان هو أكثر أهمية من الجدول الزمني الفعلي. يمكنك أيضًا شراء فرشاة الأسنان التي سيتغير لونها عندما يحين وقت شراء فرشاة أسنان جديدة.

وقد توصلت الأبحاث إلى أن آلاف الميكروبات تسكن شعيرات فرشاة أسنان ومقابض "المنزل" ، ويمكن أن تسبب العدوى.

في حوالي ثلاثة أشهر ، تصبح الشعيرات حادة بسبب الاحتكاك ويمكن أن تسبب نزيف اللثة.
اغسلي الفرشاة دائمًا بعد استخدامها ، واحفظها في وضع مستقيم وغير مكشوف بحيث يمكن أن تجف قبل الاستخدام التالي. على خلاف ذلك سوف تنمو البكتيريا.

3-معجون الاسنان و الفلوريدا :


استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. لا يساعد فقط على إزالة الترسبات ، ولكنه يساعد أيضًا على تقوية طبقة المينا.  من المهم ملاحظة أن معجون الأسنان بالفلورايد لا يجب ابتلاعه ، لأن تناول الكثير من الطعام يمكن أن يكون له عواقب صحية خطيرة. لا يجوز استخدامه للأطفال دون سن الثالثة.

يمكنك الحصول على معجون أسنان لاستهداف مجموعة واسعة من مشاكل الأسنان واللثة ، بما في ذلك التجاويف والجير والأسنان الحساسة واللثة والتهاب اللثة والأسنان الملطخة. اختر ذلك الذي يناسبك أو اطلب من طبيب أسنانك أو أخصائي الصحة للحصول على المشورة.




-استخدام الخيط لتنظيف الاسنان :


استخدم خيط تنظيف الأسنان. إن تنظيف أسنانك بالخيط لا يقل أهمية عن تنظيف الأسنان بالفرشاة ، لأنه يزيل البلاك المبطن والجراثيم وجزيئات الطعام التي تقع بين الأسنان ، والتي لا تستطيع شعيرات فرشاة الأسنان الناعمة المرنة الوصول إليها حتى عند استخدامها مع الحركة الطبيعية للأعلى والأسفل. يجب عليك دائمًا تنظيف الأسنان قبل تفريش أسنانك حتى لا يبقى أي طعام أو بكتيريا تفرز أثناء التنظيف في فمك.

تذكر أن الخيط يجب ان تتعامل معه بلطف "انزع" الخيط بين الأسنان عند الاحساس بخدش لأن هذا يمكن أن يهيج اللثة الحساسة.

إذا وجدت خيط أسنان غريب الاستخدام  ، ابحث عن اختيارات الأسنان بدلاً من ذلك.  العصي الخشبية أو البلاستيكية الصغيرة التي يمكنك إدراجها بين الأسنان ، وتحقيق النتائج نفسها مثل الخيط إذا كانت المساحات كبيرة بما يكفي.
بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام فلوسير التي تظهر في الصورة التي أمامك ، والتي هي قطع صغيرة من الخيط مدمن بين دعامتين ، عموما مع اختيار في الطرف المقابل.


===============================================================

الجزء الثاني : كيفية أستعمال معجون الاسنان 


1-كمية معجون الاسنان :



استخدم كمية صغيرة من معجون الأسنان. ضع كمية من معجون الأسنان بحجم حبة البازلاء على فرشاة أسنانك, لان يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من معجون الأسنان إلى الإفراط في الرغاوي ، مما يغريك للبصق وينتهي مبكرًا جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، يزيد من خطر تناول المزيد من معجون الأسنان المملوء بالفلورايد ، وهو أمر غير صحي للغاية.


2-حركة المعجون في الفم :


ضع شعيراتك على خط اللثة بزاوية 45 درجة. استخدم  فرشاة الاسنان بلطف بحركة دائرية قصيرة. لتنظف أسنانك.  اطلب من طبيب الأسنان أو أخصائي الصحة أن يقدم لك تقنية تنظيف الاسنان الصحيحة.

3- مدة تنظيف الاسنان  :


 قم بتفريش الاسنان قليلة في كل مرة ، واستخدم طريقك حول فمك في دائرة بحيث تحصل على كل سن (قضاء حوالي 12 إلى 15 ثانية في كل بقعة). إذا كان ذلك مفيدًا ، فيمكنك تقسيم فمك إلى أرباع: أعلى اليسار ، أعلى اليمين ، أسفل اليسار ، وأسفل اليمين. إذا كنت تقضي 30 ثانية على كل ربع ، فستحصل على دقيقتين كاملة من وقت التنظيف.

جرب البدء بالأسنان اليسرى السفلى الخارجية ، وانتقل إلى الجزء السفلي الأيمن ، ثم إلى الخارج من أعلى اليمين إلى أعلى اليسار. قم بالتغيير إلى الأجزاء العلوية من الداخل والفرشاة في الجزء العلوي الأيمن ، وفي أسفل اليمين ، وأخيرًا في الجزء السفلي الأيسر.

إذا شعرت بالملل ، حاول تنظيف أسنانك أثناء مشاهدة التلفزيون أو قم بتلحين أغنية لنفسك أثناء قيامك بالفرشاة. إن تفريش أسنانك طوال مدة الأغنية كلها سيضمن لك فرشاة كاملة!


4-ماذا بعد أستعمال المعجون :

بعد تنظيف أسنانك ، استخدم شعيرات فرشاة الأسنان لتنظيف لسانك بلطف. (لا تضغط بشدة ، أو ستلحق الضرر بالنسيج.) وهذا يساعد على الحفاظ على رائحة الفم الكريهة والتخلص من البكتيريا على لسانك


==================================================================

الجزء الثالث : الانتهاء من غسل الاسنان و تنظيفها


1-غسل الفم :


شطف فمك. إذا اخترت أن تشطف بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ، خذ رشفة من كوب من الماء أو كوب يديك تحت الصنبور. حفيفه حول فمك ، وبصقه.

لاحظ أن هناك بعض النقاش حول ما إذا كان هذا هو الموصى به أم لا. في حين يشعر البعض أنه يقلل من فعالية علاج الفلوريد الموضعي ، يرغب آخرون في التأكد من عدم تناول أي فلوريد. هناك أيضا أولئك الذين لا يحبون وجود معجون الأسنان في أفواههم! إذا كنت تتعرض لخطر كبير للحصول على تجاويف ، فقد يكون من المفيد عدم شطفها ، أو شطفها بكمية قليلة من الماء - مما يؤدي إلى خلق غسول الفم الفلوريد. 

وقد أظهرت دراسات أخرى أن الشطف بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ليس له تأثير كبير على فعالية تنظيف الأسنان بالفرشاة باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

2- شطف فرشاة الاسنان :

شطف فرشاة الأسنان الخاصة بك. أمسك فرشاة أسنانك تحت الماء الجاري لبضع ثوان لإزالة أي بكتيريا من الفرشاة. إذا لم تقم بشطف فرشاة الأسنان بشكل صحيح ، فيمكنك إدخال البكتيريا القديمة في فمك في المرة التالية التي تستخدم فيها هذه الفرشاة. الشطف أيضا يزيل أي معجون أسنان متبق. ضع فرشاة الأسنان الخاصة بك في مكان ما حيث تجف بسهولة. خلاف ذلك ، يمكن أن تنمو البكتيريا.


3- شطف فمك بالملح :

شطف الفم بالماء المالح (اختياري). المياه المالحة تقتل البكتيريا السيئة على أسنانك. هناك شائعة بأن المياه المالحة حمضية ويمكن أن تضعف الأسنان إذا استخدمت في كثير من الأحيان. من الأفضل عدم استخدامه كثيرًا ، مثل أي شيء سيئ للغاية.

للحصول على حماية كاملة مضادة للجراثيم شطف مع غسول الفم الكلورهيكسيدين قبل الذهاب إلى السرير ، ولكن لا تستخدم لمدة تزيد عن أسبوعين على التوالي.

4-مرات التنظيف :

تذكر لتنظيف الاسنان على الأقل مرتين في اليوم. يوصي معظم أطباء الأسنان بأن تقوم بتنظيف ما لا يقل عن مرتين في اليوم - مرة في الصباح ومرة واحدة قبل النوم. إذا استطعت أن تناسب في المرة الثالثة في مكان ما في الوسط ، حتى أفضل! حاول تنظيف الأسنان بالفرشاة بزاوية 45 درجة لأن ذلك يساعد على إزالة البلاك وجسيمات الطعام / الشراب على أسنانك بشكل أفضل مما لو كنت تفعل ذلك بشكل طبيعي. يجب أيضًا محاولة تجنب تناول وجبات خفيفة بين الوجبات قدر الإمكان ، لأن هذا يؤدي إلى المزيد من بقايا الطعام والبكتيريا في الفم.

و بذلك نكون قد تحدثنا عن أفضل طريقة لتنظيف الاسنان في المنزل
شارك المقال مع غيرك لتعم الفائدة و أترك تعليق و سيتم الاجابة عليك من مختصيين في مجال تنظيف الاسنان.



مصدر الشرح : Wikihow

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

فريق معرفي يهدف إلى إثراء المحتوى العربي حيث ملجأ للإجابة على كل ما يدور بذهنك من مسائل علمية أو فكرية أو حياتية أو اجتماعية أو طبية أو دينية إلى غير ذلك . يقوم بتنفيذ ذلك نخبة تم اختيارها حسب خبرتها في المجالات المختلفة

زوار المدونة

عدد الزائرين

افضل موقع رياضي متخصص في اعطاء نصائح لهم

افضل موقع رياضي متخصص في اعطاء نصائح لهم
موقع الترينر للتدريبات الرياضية

جميع الحقوق محفوظة

Questions Society

2018